أحدث المقالات

السبت، 7 سبتمبر 2019

نهاية نظام تشغيل ويندوز 7 في يناير 2020


لماذا سينهار نظام تشغيل ويندوز 7 في يناير 2020.؟

الويندوز 7 عرضة للفيروسات والمشاكل الامنية


جاء تحذير من  كاسبرسكي  (kaspersky) وهي شركة روسية متخصصة في الأمن الإلكتروني
وفي هذا الصدد فإن مياكروسوفت ستتوقف عن إصدار تصحيحات مجانية لنظام التشغيل Windows 7  في يناير 2020.بينما لا يزال هناك العديد من الأجهزة التي تعمل على هذا النظام.
ولم يتبقى سوى أربعة أشهر فقط قبل أن تواصل مايكروسوفت إصدار تصحيحات مجانية لنظام التشغيل Windows 7 ، لكن لا يزال هناك الملايين من مستخدمي الكمبيوتر يعتمدون عليها. عند القيام بذلك ، يمكن أن تتعرض الأخيرة ، اعتبارًا من  يناير 2020 ، لأخطاء جديدة ربما لن يتم تصحيحها أبدًا من قبل شركة  mountain view
وهو الموقع الرئيسي لشركة غوغل ويعد أيضا موطن تطوير نظام تشغيل الأندرويد للهواتف الذكية والأجهزة المحمولة.



الويندوز 7 الأكثر إستعمالا حاليا 


 شركة الأمان الروسية  كاسبرسكي ، تنص على أن حوالي 47 ٪ من الشركات الصغيرة والمتوسطة لا تزال تستخدم ويندوز 7 ، في حين أن 38 ٪ من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصية والمهنية يستخدمون ويندوز 7.

نذكر أن Windows 7  كان إصدار Windows الأكثر تضرراً من WannaCry  المعروف أيضًا باسم  WannaCrypt  أو WanaCrypt0r 2.0  أو ما شابه ذلك ، وهو عبارة عن برامج ضارة ذاتية النسخ للفدية.
في أيار (مايو) 2017 ، تم استخدامه في هجوم إلكتروني عالمي ضخم يؤثر على أكثر من 300000 جهاز كمبيوتر في أكثر من 150 دولة ، معظمها في روسيا والهند والولايات المتحدة ، باستخدام نظام Windows XP القديم وبصفة عامة إصدارات ما قبل Windows 10 التي لم تنفذ تحديثات الأمان
 فبدون تصحيحات ، سيكون نظام تشغيل Windows 7 عرضة للضعف في المستقبل مثل ثغرات  BlueKeep  التي  إكشفت مؤخرا.
 ففي حالة BlueKeep ، اقترحت Microsoft تصحيحات لنظام التشغيل Windows XP على الرغم من أنها غير مدعومة لمنع اندلاع  WannaCry.
وقد أكد أحد الخبراء في  Kaspersky ، بأن استخدام Windows 7 على نطاق واسع أمر يدعو للقلق لأنه لم يتبق سوى أربعة أشهر قبل أن لم يعد هذا الإصدار مدعومًا.
وقد أعطى هذا الاخير الأسباب التي قد تأخر تحديث نظام تشغيل  ويندوز 7 وأهم هذه الأسباب راجع كون  أن بعض البرنامج الموجودة  قد يتعذر تشغيلها على أحدث إصدارات نظام التشغيل ،أولأسباب اقتصادية ، وحتى بالنسبة إلى أسباب الراحة من الاستخدام الحالي للنظام نفسه، وأوضح أيضا: بأن نظام التشغيل القديم غير المصحح يمثل خطرًا على الأمن السيبراني ويمكن أن تكون تكلفة أي حادث أعلى بكثير من تكلفة الترقية 

 تغيير نظام تشغيل ويندوز 7 إلى ويندوز 10


مع الموعد النهائي الوشيك لنظام التشغيل Windows 7 ، أطلقت Microsoft هذا الشهر برنامجًا لمساعدة الشركات الصغيرة على التبديل إلى نظام التشغيل Windows 10. كما ذكرت Computerworld، يوفرمركز "FastTrack Center Benefit لنظام Windows 10" للشركات التي تشتري ما لا يقل عن 150 ترخيصًا لـ  Office 365 ProPlus  وهو عبارة عن خطة اشتراك أعمال تفرض رسومًا على كل مستخدم بدلاً من كل جهاز وتوفر للمستخدمين العديد من تطبيقات وخدمات Office أكثر من خيارات Office 365 الأخرى.
يُسمح لمشتركي Office 365 ProPlus بتثبيت جميع منتجات وخدمات Microsoft المرتبطة على ما يصل إلى خمسة أجهزة كمبيوتر تعمل بنظام Windows أو Mac
يمكن أن يكون نموذج الاشتراك هذا أرخص بالنسبة للشركات التي لديها عدد قليل من الموظفين الذين يستخدمون أجهزة متعددة، و أكثر تكلفة للشركات التي لديها العديد من الموظفين الذين يستخدمون جهازا واحدًا فقط.  ففي الحالة الأخيرة ، ستكون خطة Office 365 التي تفرض رسومًا لكل جهاز خيارًا أكثر ملاءمة. أو Microsoft 365.
بالنسبة للشركات والمؤسسات التعليمية ، تقدم Microsoft أيضًا تحديثات أمنية لنظام التشغيل Windows 7 دون أي تكلفة إضافية لمدة عام كجزء من عرض ترويجي خاص ينتهي في 31 ديسمبر 2019. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.